الاثنين، 9 يوليو 2012


Knowledge International University

 

 

تعلن جامعة المعرفة العالمية عن توفر أكثر من [100] منحة للدراسة بالكليات الشرعية حتى التخرج، تتكفل بها أوقاف محمد بن عبد العزيز الراجحي وذلك بعد اجتياز الدورة الشرعية التأهيلية والتي سوف تبدأ في شعبان-1433.

 
تفاصيل الدورة:

- يدرس الطالب في هذه الدورة مقررا في الفقه وهو كتاب "فقه العبادات" لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله-، ومقررا في العقيدة وهو كتاب "التمهيد في شرح كتاب التوحيد" لفضيلة الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ حفظه الله .
- ولما كانت جامعة المعرفة العالمية التابعة لمؤسسة المعارف العالمية - والمرخص لها من وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية - هي جامعة إلكترونية للتعليم عند بعد، فحضور المحاضرات وأداء الاختبارات سيكون عن طريق الشبكة العنكبوتية، ولايوجد حضور شخصي بدني للطلاب، وعليه يمكن لطلاب العالم أجمع الانضمام إلى جامعة المعرفة العالمية والحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الشرعية، بمحتوى دراسي متميز على أيدي كبار العلماء والأساتذة المرموقين، بخطط أكاديمية حديثة ومتطورة، تلبي احتياجات طلبة العلم بمختلف تخصصاتهم، على أسس ومبادئ ترتكز على أحدث أساليب التدريس المتبعة في الجامعات العالمية.
محاضرات الدورة:
- على الطالب حضورمحاضرات الدورة التسجيلية والتفاعلية.
- يُعتمد حضوره في التسجلية بالاستماع في أي وقت يناسب الطالب.
- يُعتمد حضوره في المحاضرات التفاعلية بالدخول على المحاضرات التفاعلية في وقتها واستيفاء أي تساؤل عن المادة حيا مع فضيلة الشيخ سعد بن ناصر أبو حبيب الشثري –حفظه الله- في مقرر الفقه، وفضيلة الشيخ فوزي عثمان–حفظه الله- في مقرر العقيدة، علماً بأنه هناك محاضرتين تفاعليتين لكل مادة.
جدول محاضرات الدورة:
 
المقررالشيخالتاريخالوقت
الفقهالشيخ سعد بن ناصر الشثري٢٤ شعبان ١٤٣٣الساعة ٦ مساء
العقيدةالشيخ فوزي عثمان
 
٢٤ شعبان ١٤٣٣الساعة ٨ مساء
الفقهالشيخ سعد بن ناصر الشثري٢٥ شعبان ١٤٣٣الساعة ٦ مساء
العقيدةالشيخ فوزي عثمان٢٥ شعبان ١٤٣٣الساعة ٨ مساء
 
- للاستماع للمحاضرات التسجيلة والدخول إلى المحاضرات التفاعلية، وأداء الاختبارات استخدم اسم المستخدم وكلمة السر التي ترسل لكم عند التسجيل.
 
جدول إختبارات الدورة:
 
المقررالتاريخالوقت
الفقه٩ رمضان ١٤٣٣الساعة ١٠:30 مساء
العقيدة١٠ رمضان ١٤٣٣الساعة ١٠:30 مساء
- آخر موعد للتسجيل في الدورة يوم ٢٠ شعبان ١٤٣٣.
- بعد انتهاء الدورة ستقوم لجنة من جامعة المعرفة العالمية باختيار الطلبة ذوي الأداء المتميز بناء على نتائج الدورة والسيرة الذاتية.
- يستلم الطلبة المتميزون دعوة للمقابلة الشخصية عن طريق الغرف التفاعلية مع تفاصيل وقت الدخول.
- بعد اجتياز المقابلة الشخصية ترسل رسائل للطلاب الذين قبلوا في منحة أوقاف محمد بن عبد العزيز الراجحي للدراسة في كلية الشريعة أو كلية الدراسات القرآنية وذلك حتى التخرج.
http://kiu.org/kiu/sis/scholarship

هناك تعليقان (2):


  1. جامعة المدينة العالمية
    http://www.mediu.edu.my/ar/
    المكتبة الرقمية
    http://dlibrary.mediu.edu.my/

    تمثل المكتبة الرقمية لجامعة المدينة العالمية من أبرز الصور الداعمة للبحث العلميللدارسين والمتخصصين والباحثين في شتى فروع المعرفة؛ حيث تضم أكثر منخمسين ألف مرجع، تغطي كافة التخصصات الأكاديمية، وتقوم بالتحديث المستمر لهذا المحتوى؛ مما يحقق تراكمًا معرفيًا ضخمًا على المدى البعيد.
    الرؤية:
    إتاحة قاعدة عريضة من المعلومات والبحوث العلمية المسموعة والمقروءة لخدمة الطلاب والباحثين المعتزين بالقيم الإسلامية القادرين على مواجهة التحديات، والمشاركين في نهضة المجتمعات.
    الرسالة:
    تقديم الخدمات المكتبية الرقمية والمصورة والمسموعة المتكاملة.
    الهدف من المكتبة الرقمية:
    1.نشر الرصيد العلمي في سائر فنون العلم والمعرفة وتعميمه بأسلوب يحقق الفائدة العلمية المرجوة.
    2.توظيف التقنية الحديثة والاستفادة القصوى ممّا تُتيحه من إمكانات هائلة في مجالا لمكتبات وبالأخص الشبكة العالمية للمعلومات “الإنترنت”.
    3.خدمة الدارسين والباحثين في شتّى بقاع الأرض بما يُوفِّر عليهم الجهد والوقت في التصفّح والعرْض والبحث بطريقة عرْضت تناسب معالم معايير العالمية للمكتبات.
    4.التعاون والمشاركة والتسويق المتبادل للموارد المكتبية معالجتها المختصة.
    موقع المكتبة الرقمية
    http://dlibrary.mediu.edu.my/

    ردحذف
  2. تهنئة للزميل الأستاذ أسد محمد موانزي بمناسبة مناقشة رسالة الدكتوراه .

    تتقدم أسرة جامعة المدينة العالمية وجميع الموظفين الأكاديمين والإداريين وعلى رأسهم معالي المدير التنفيذي للجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي بأحر التهاني والتبريكات إلى وكيل عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، الزميل الأستاذ أسد محمد موانزي لاجتيازه مناقشة رسالة الدكتوراه في تخصص القضاء والسياسة الشرعية، من كلية العلوم الإسلامية بجامعة المدينة العالمية، تحت عنوان: (التحالفــــــــات السياسية وموقف السياســــــــــة الشرعية منها).

    سائلين المولى سبحانه أن يزيده بهذه الدرجة رفعة وعلماً وأن يسدده و يوفقه وأن يبارك له في علمه ووقته على طاعته

    وأكد معالي المدير التنفيذي لجامعة المدينة العالمية الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي، على فضل العلم ومنزلة العلماء العظيمة عند الله تبارك وتعالى، مستشهدا بقوله عز وجل: “يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات”، وبقول النبي صلى الله عليه وسلم: “من سلك طريقا يلتمس فيه علماً، سهل الله به طريقاً إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع.”وشدد على حرص جامعة المدينة العالمية على دعم أهل العلم وطلبة العلم، بما يساهم في الارتقاء بالمجتمع، وخدمة الإسلام والمسلمين.

    ونحن في أسرة جامعة المدينة العالمية نهنئه بهذه الدرجة

    ونسأل الله تعالى أن يوفقه لكل ما فيه خيرٌ له في دنياه وآخرته

    جعلها الله عوناً له .

    ردحذف