ردا على السؤال ؟ لا يجوز استقبال القبلة في حال الحاجة بل يستدبرها العبارة خاطئة والصحيح كما جاء في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( إذا أتيتم الغائظ فلا تستقبلوا القبلة ولا تستدبرها ، ولكن شرقوا أو غربوا )) متفق عليه تجد الحديث في متن الشيخ السعدي منهج السالكين في باب الاستنجاء وآداب قضاء الحاجة
في سؤال إن أطبق الدم على المرأة، أو صار لا ينقطع عنها إلا يسيراً فإنها تصير حائض
الإجابة خطأ بارك الله فيكم
" الأصل في الدم الذي يصيب المرأة :- أنه حيض بلا حد لسنة ولا لقدره ولا تكرره إلا أن أطبق الدم على المرأة أو صار لا ينقطع عنها يسيرا فإنها تصير مستحاضة .." كتاب منهج السالكين و توضيح الفقه في الدين - الإمام عبدالرحمن ناصر السعدي صفحة 25
السلام عليكم
ردحذفسؤال؟ لايجوز استقبال القبله في حال قضاء الحاجه بل يستدبرها لييه خطأ ؟؟
السلام عليكم
ردحذفإن أطبق الدم على المرأة، أو صار لا ينقطع عنها إلا يسيراً. فإنها تصير حائض الإجابة خاطئة والصحيح انها تصير مستحاضة
السلام عليكم
ردحذفردا على السؤال ؟ لا يجوز استقبال القبلة في حال الحاجة بل يستدبرها العبارة خاطئة والصحيح كما جاء في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( إذا أتيتم الغائظ فلا تستقبلوا القبلة ولا تستدبرها ، ولكن شرقوا أو غربوا )) متفق عليه
تجد الحديث في متن الشيخ السعدي منهج السالكين في باب الاستنجاء وآداب قضاء الحاجة
يجب على المسلم أن يأتي للصلاة بسكينة ووقار
ردحذفخطأ يستحب
والله أعلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذففي سؤال إن أطبق الدم على المرأة، أو صار لا ينقطع عنها إلا يسيراً فإنها تصير حائض
الإجابة خطأ بارك الله فيكم
" الأصل في الدم الذي يصيب المرأة :- أنه حيض بلا حد لسنة ولا لقدره ولا تكرره إلا أن أطبق الدم على المرأة أو صار لا ينقطع عنها يسيرا فإنها تصير مستحاضة .." كتاب منهج السالكين و توضيح الفقه في الدين - الإمام عبدالرحمن ناصر السعدي صفحة 25
بارك الله فيكم على التصحيح ولكني وضعت موضوع آخر به الحل الصحيح لأن هذا الموضوع لا يقبل التعديل
ردحذفوجزاكم الله خيرا